TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تيانفنغ" تساعد "تشيشانغ الصيني" و"وزارة الاستثمار" في توقيع مذكرة الثقة

"تيانفنغ" تساعد "تشيشانغ الصيني" و"وزارة الاستثمار" في توقيع مذكرة الثقة

تيانفنغ الدولية تساعد بنك تشيشانغ الصيني ووزارة الاستثمار في توقيع مذكرة الثقة المتبادلة بين الأطراف المتعددة

أكد الرئيس شي جين بينغ على ضرورة الالتزام الثابت باستراتيجية الانفتاح المتمثلة في المنفعة المتبادلة والكسب المشترك، وتعزيز الانفتاح رفيع المستوى على الخارج  وتعزيز التنمية عالية الجودة لمبادرة "الحزام والطريق"، بهدف توفير فرص جديدة من التنمية الصينية الجديدة لجميع الدول بما في ذلك الدول العربية.

بعد أقل من عام من العمل المكثف، والالتزام بالأهداف طويلة المدى والتمسك بتوجيه المنفعة المتبادلة والثقة المتبادلة والفوز المشترك؛ حققت شركة مجموعة تيانفنغ الدولية للأوراق المالية المحدودة  (المشار إليها فيما يلي باسم شركة تيانفنغ الدولية) نتائج مثمرة في الشرق الأوسط مرة أخرى.

في 13 مايو، قامت شركة تيانفنغ الدولية باعتبارها مستشارة الشرق الأوسط لبنك تشيشانغ الصيني برعاية توقيع مذكرة التعاون بين بنك تشيشانغ الصيني ووزارة الاستثمار السعودية في الرياض.

هذا التعاون؛ يجعل بنك تشيشانغ الصيني أول بنك تجاري صيني مساهمة ويظل حاليًّا الوحيد من نوعه الذي يوقع مذكرة التعاون مع وزارة الاستثمار السعودية.

وتوفر هذه المذكرة إطارًا واضحًا وتوجيهات واضحة للتعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالين المالي والصناعي، كما تعكس  قدرات التخطيط والتنظيم والتنفيذ لشركة تيانفنغ الدولية باعتبارها شركة أوراق مالية دولية بتمويل صيني، وتعمل بشكل فعال على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتبادلات بين الصين والشرق الأوسط.

一張含有 服裝, 男人, 室內, 人員 的圖片

自動產生的描述

一張含有 服裝, 人員, 男人, 箱子 的圖片

自動產生的描述

في يوم التوقيع؛ قام رئيس بنك تشيشانغ الصيني تشانغ رونغسن والوفد المرافق له بزيارة وزارة الاستثمار السعودية، وبعد تبادلات شاملة ومتعمقة؛ أكمل الطرفان بشكل مشترك التوقيع على مذكرة التعاون.

 

حضر الاجتماع  صالح الخبطي نائب وزير الاستثمار السعودي وفهد منصور الهاشم مساعد نائب وزير الاستثمار السعودي، نيابة عن وزارة الاستثمار السعودية.

في البداية، رحب نائب الوزير صالح بوصول رئيس البنك تشانغ رونغسن والوفد المرافق له، واستعرض آخر التطورات الاستثمارية لوزارة الاستثمار.

وقال تشانغ رونغسن إن بنك تشيشانغ الصيني، باعتباره بنكًا تجاريًّا مساهمًا وطنيًّا، سوف يتبنى بشكل كامل وينفذ بحزم سياسة "الحزام والطريق" للحكومة الصينية ويستكشف بنشاط المسارات الممكنة لتطوير الخدمات المالية في الشرق الأوسط. وتم في هذا السياق تبادل الجانبان وجهات النظر بشكل صريح حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تستمر"خطة فنغ ليان" في التوسع إلى السوق الدولية عبر تعزيز تنمية الشركات الصينية في الشرق الأوسط

 

وتُعد شركة تيانفنغ الدولية المؤسسة الأساسية للخدمات المالية الخارجية لمقاطعة هوبي وتواصل تعزيز استراتيجية الشرق الأوسط بكفاءة وثبات، وتسعى بشكل جاهدة إلى الجمع بين نظام سلسلة التوريد الأكثر تنافسية في العالم والتمويل من المناطق التي تتمتع بأكبر إمكانات النمو في العالم.

إن الثروات الوفيرة وإمكانات السوق سريعة النمو في الشرق الأوسط جعلت منها وجهة مهمة ومحطة وسيطة للشركات الصينية، وقوة رئيسية في جذب الأموال عالية الجودة.

وأشار زو تشوان المدير التنفيذي لشركة تيانفنغ الدولية إلى أن الصين تتمتع بنظام سلسلة التوريد الأكثر اكتمالاً وغنى وإبداعًا في العالم، وويعتبر الشرق الأوسط حاليًّا نقطة ساخنة لموارد رأس المال الصناعي طويل الأمد على مستوى العالم، وبإقامة شراكة تجارية واقتصادية أكثر ارتباطًا بين الطرفين، سيتم خلق فرص هائلة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

 

في الفترة من 6 إلى 13 مايو؛ قامت شركة تيانفنغ الدولية بتقديم موارد مهمة في الشرق الأوسط إلى بنك تشيشانغ الصيني بكفاءة، وباعتبارها مستشارة لبنك تشيشانغ الصيني في الشرق الأوسط، رافقت بنك تشيشانغ للمشاركة في الدورة الثالثة عشر لملتقى الاستثمار السنوي (AIM) الذي اختتم للتو، وبذلت جهود فاعلة في ربط الجسور، ومن خلال التنظيم والترتيبات الدقيقة، زار بنك تشيشانغ العديد من إدارات الاستثمار الوطنية والصناديق السيادية المحلية المعروفة والمؤسسات المالية المهمة في الشرق الأوسط، مما أرسى أساسًا متينًا للطرفين لإقامة تعاون.

في الشارقة؛ قام بنك تشيشانغ بالتعاون والتبادل مع الجهات المعنية في إمارة الشارقة بشأن مشاريع مثل "سندات الباندا"؛ أما في أبوظبي، فقد قام بمناقشة فرص النمو في المجالين الاقتصادي والمالي بين الصين والسعودية مع جهاز أبوظبي للاستثمار ومركز أبوظبي المالي العالمي وغيرها من المؤسسات المالية على مستوى الدولة؛ وفي دبي، قد قام بمناقشة مسار التنمية المشتركة مع مؤسسات رأس المال الحكومية مثل بنك الإمارات للاستثمار (EIB) وبنك المشرق ومركز دبي المالي العالمي (DIFC) في الرياض ناقش آفاق التعاون مع كبير مسؤولي الاستثمار بشركة عجلان للاستثمار وإدارة مدينة المستقبل السعودية نيوم.

بفضل الشبكة الصناعية الواسعة والتوزيع الدولي، لا توفر شركة تيانفنغ الدولية دعمًا قويًّا للخدمات المالية للشركات الصينية وشركاء الشرق الأوسط لبناء منصة اتصالات متعددة الأبعاد فحسب، بل تقوم أيضًا ببناء منصة اتصالات مهمة بين الشرق الأوسط والصين.

一張含有 服裝, 男人, 人員, 天空 的圖片

自動產生的描述

زيارة رئيس مجموعة بيئة زهير صبرا يوم 6 مايو
一張含有 文字, 服裝, 西裝, 男人 的圖片

自動產生的描述

حضور الدورة الثالثة عشر لملتقى الاستثمار السنوي (AIM) في 7 مايو
一張含有 男人, 西裝, 服裝, 室內 的圖片

自動產生的描述

زيارة رونیتی كابيتال في 9 مايو
一張含有 西裝, 男人, 服裝, 室內 的圖片

自動產生的描述

 زيارة بنك المشرق في 10 مايو

一張含有 服裝, 人員, 微笑, 牆 的圖片

自動產生的描述

زيارة مركز دبي المالي العالمي في 10 مايو
一張含有 男人, 服裝, 室內, 西裝 的圖片

自動產生的描述

 زيارة المال كابيتال في 10 مايو
一張含有 服裝, 男人, 西裝, 室內 的圖片

自動產生的描述

 زيارة بنك الإمارات للاستثمار في 11 مايو

مواكبة الاستراتيجية الوطنية والالتزام باتجاه الخدمات المالية للاقتصاد الحقيقي

وقد أدلى الرئيس شي جين بينغ بتصريحات مهمة عدة مرات حول "خدمة الاقتصاد الحقيقي هي أساس الخدمات المالية"، وأشار بعمق إلى أن "الاقتصاد الحقيقي هو أساس التمويل، والتمويل هو شريان للاقتصاد الحقيقي".

ومع استمرار تعميق موجة التعاون الاقتصادي العالمي؛ اقترحت شركة تيانفنغ الدولية خطة التعاون لتعميق السلسلة الصناعية بين الصين والمملكة العربية السعودية منذ عام مضى.

وقامت شركة تيانفنغ الدولية بزيارة الرياض لأول مرة في نهاية يونيو 2023، حيث زارت إدارة الاستثمار الحكومية المحلية ومؤسسات الاستثمار المالي الرئيسية، وقدمت "حزمة حلول متكاملة لسلسلة الصناعة" في أقل من عام خلال هذه الفترة، نجحت في دفع تنظيم العديد من اللقاءات التجارية الدولية  وشجعت على عقد مؤتمرين تجاريين رفيعي المستوى استضافتهما الحكومة الشعبية لمقاطعة هوبى، بما في ذلك "مؤتمر التعاون الاقتصادي والتجاري بين مقاطعة هوبي الصينية والمملكة العربية السعودية 2023" الذي عُقد في الرياض السعودية، بالإضافة إلى فعاليات "التقاء الربيع لرؤية أزهار الكرز" للحوار مع فورتشن 500 التي تضمنت "منتدى التعاون الاقتصادي والتجاري بين مقاطعة هوبي الصينية والشرق الأوسط لعام 2024" ومنتدى المائدة المستديرة بموضوع "الذكاء الاصطناعي +" التي عقدت في مدينة ووهان، هوبي، الصين،في 21 مارس 2024.

من التخطيط الاستثماري السابق إلى اجتماعات التوفيق الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى، وإلى تنفيذ سلسلة من مذكرات التعاون، فإن العمل الشاق الذي تقوم به شركة تيانفنغ الدولية في الشرق الأوسط يصل تدريجيًّا إلى مرحلة الحصاد، ونجحت شركة تيانفنغ الدولية في مساعدة المؤسسات والشركات في الصين والشرق الأوسط على توقيع أكثر من 10 اتفاقيات تعاون، وقد سهلت سلسلة من أنشطة الترويج الاقتصادي والتجاري دخول أكثر من 40 شركة من البر الرئيسي تمثل إنتاجية جديدة، وخاصة شركات هوبي، إلى المملكة العربية السعودية، ودخلت أكثر من 20 شركة رأسمالية من الشرق الأوسط إلى هوبى، وهذا يوضح تمامًا الرؤية العالمية والمسؤولية للشركة. بالإضافة إلى ذلك، تستعد شركة تيانفنغ الدولية لإدارة أعمال الحزام والطريق للاستفادة من الموارد المحلية الأكثر وتوفير خدمات مالية شاملة.

إن مجالات التعاون بين الصين والشرق الأوسط تتوسع باستمرار، وتغطي العديد من المجالات مثل الاقتصاد والتجارة والقدرة الإنتاجية والتمويل وإنشاء البنية التحتية، كما أن أساليب التعاون وكثافته مستمرة في التطور بعمق. ستواصل شركة تيانفنغ الدولية لعب الدور المترابط في المستقبل، حيث تزيد الجهود لتعزيز الصناعات المميزة والشركات عالية الجودة في البر الرئيسي، وتمكين الاقتصاد الحقيقي بكفاءة من خلال الخدمات المالية المهنية، وتعزيز التحالف القوي بين الصين ودول الشرق الأوسط لدعم البناء المشترك لمبادرة " الحزام والطريق" و"رؤية 2030" للمملكة العربية السعودية، ومواصلة الاستفادة من مزايا الموارد والقوة المهنية للشركات المالية الصينية في هونغ كونغ.